مشاركة سعادة السفير في أعمال الملتقى الدولي الافتراضي رفيع المستوى

شارك سعادة/ عبد العزيز بن احمد المالكي سفير دوله قطر لدى الجمهورية الإيطالية والممثل الدائم للدولة لدى وكالات الامم المتحدة في روما في أعمال الملتقى الدولي الافتراضي رفيع المستوى، الذي جرت اعماله يوم الخميس الموافق 5 نوفمبر 2020، وذلك لإطلاق "التحالف من اجل الغذاء في ظل جائحة كوفيد 19".

وافتتح جلسات الملتقى سعادة/ شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة "FAO" التي اعدت لهذا الملتقى، بعدها، عُرض شريط فيديو لحديث معالي جوزيبي كونتي رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، وجاء في كلمة المدير العام للمنظمة وحديث معالي رئيس مجلس الوزراء الايطالي بان جائحة "كوفيد 19" التي ضربت العالم في غضون فترة وجيزة من الزمن، حيث لا تزال البلدان تكافح في سبيل احتواء تأثيرات هذه الجائحة التي تنطوي على تهديدات خطيره على حياة الانسان وسُبل عيشه.

 وشارك في النقاش الرفيع المستوى عددا من الخبراء المرموقين اللذين تحدثوا حول الحاجة الى التعاون والجهود المشتركة لتعزيز العمل من اجل تحويل النظم الغذائية في ظل جائحه "كوفيد 19".

وكان من ضمن المشاركين في هذا الملتقى عددا من أصحاب السعادة وزراء الزراعة والبيئة في دول العالم، والحائزة على جائزه نوبل للسلام السيدة/ توكل كرمان.

 ويصبوا هذا الملتقى لإنشاء تحالف عالمي في ظل جائحة "كوفيد 19" والصدمة الاقتصادية اللاحقة.